مكالمات واتساب متاحة الآن لبعض مستخدمي الويب وسطح المكتب

منذ أن أعلنت شركة واتساب، خلال شهر مايو الماضى، على منصتي تطبيقات الهاتف المحمول جوجل بلاي وآب ستور، عن إطلاق ميزتها الجديدة بشكل رسمي، والتي اصبح مهامها هو رفع الحد الأقصى للأشخاص المسموح لهم بالتواصل معهم في مكالمة جماعية صوتية أو مرئية إلى 8 أشخاص في المرة الواحدة لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون.

ولكن لم تكن ميزة مكالمات الفيديو والصوت متاحة على نسخة واتساب في سطح المكتب والويب وقد أفاد بعض المستخدمين عن ظهور مكالمات الفيديو والصوت على نسخة واتساب في سطح المكتب والويب،  والأزرار الخاصة بهذا الدعم متاحة بجانب زر البحث أعلى واجهة الدردشة، وكما هو ملاحظ في اللقطات أدناه، كلا الزرين يحملان علامة “البيتا”، أي تجريبي.

الآن، يبدو أن هذه الأمور على وشك التغيّر، حيث أفاد بعض المستخدمين عن ظهور مكالمات الفيديو والصوت على نسخة واتساب في سطح المكتب والويب،  والأزرار الخاصة بهذا الدعم متاحة بجانب زر البحث أعلى واجهة الدردشة، وكما هو ملاحظ في اللقطات أدناه، كلا الزرين يحملان علامة “البيتا”، أي تجريبي.

أخيرًا، وكما أشرنا، ما زال هذا الدعم محدود للغاية، ويبدو أن واتساب تتجه تدريجيًا لإطلاق هذا الدعم لجميع المستخدمين، مع إعطاء الأولوية لنسخة سطح المكتب على نسخة الويب.

ومن ناحية اخرى سكايب يدعم ميزة الإشعارات المنبثقة بفقاعة على أندرويد , وجاء ذلك من على أحدث إصدار أندرويد 11، قامت جوجل بالدفع بميزة الإشعارات المنبثقة بفقاعة، والتي بدورها قد سمحت لتطبيقات التراسل بفتح نوافذ حرّة عائمة يمكن تحريكها والعمل معها على أي واجهة مفتوحة، والآن، أحدث تطبيق يحصل على هذا الدعم هو تطبيق سكايب “Skype” من مايكروسوفت.

من جانبه، هذه الإضافة متاحة حاليًا من على إصدار Skype 8.67، ولكي تعمل الميزة، ستحتاج أولاً إلى تمكينها على هاتفك من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم التطبيقات والإشعارات متبوعًا بالإشعارات وأخيرًا الفقاعات، وبمجرد التمكين، يجب أن تعرض إشعارات سكايب رمزًا لتشغيلها على شكل فقاعة، وبمجرد الضغط عليه ستظهر جميع محادثات سكايب كرموز عائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.