تتيح جوجل الان تعديل مستندات أوفيس من الجيميل مباشرة

طورت شركة جوجل الان خاصية جديدة تتيح لمستخدمي بريدها جيميل على تحرير ملفات أوفيس المختلفة مباشرة ضمن البريد كملفات مرفقة ما يجعل الأمر أسهل وأسرع على المستخدمين.

وقد كان سابقاً كان بإمكان مستخدمي جيميل تحرير ملفات حزمة Workspace مباشرة ضمن البريد كملفات مرفقة، لكنها الآن أصبحت تدعم أيضاً حزمة أوفيس من مايكروسوفت.

ولو أردت سابقاً تحرير ملف أوفيس مرفق برسالة عبر جيميل كنت بحاجة لفتحها عبر حزمة Workspace.

والآن يمكنك تحرير أي ملف وورد، إكسل، بوربوينت بدون مغادرة البريد الإلكتروني إطلاقاً. ولا حاجة أيضاً لتعديل امتداد الملف بحيث يحافظ على وضعه السابق مع حفظ التعديلات الجديدة التي أجريتها.

وبالتالي يمكن للمستخدمين التعديل على الملفات وإعادة إرسالها ضمن جيميل كملفات مرفقة بدون الحاجة لتنزيلها وإعادة إرفاقها.

وستلاحظ ظهور زر جديد للتحرير بجانب المرفقات عندما يتعرف بريد جوجل على وجود ملفات أوفيس.

كما أعلنت جوجل عن إضافة كروم خاصة بتعديل الماكرو لجعل من الأسهل نقل الماكرو من إكسل إلى Sheets.

الجدير بالذكر أن هذه الخاصية الجديدة بدأت بالوصول للمستخدمين تدريجياً وتحتاج حتى اسبوعين للوصول للجميع.

ومن ناحية اخرى شريط بحث تطبيق جوجل درايف يُقدّم الآن اقتراحات ذكية

ومن المعروف قدرات خدمة جوجل درايف وتطبيقاتها في العمليات التعاونية، فقد ساعد ذلك الشركات بشكل خاص على التنقل في ترتيبات العمل من المنزل طوال العام الحالي، ومع تزايد عدد الملفات في السحابة، يحتاج المرء إلى واجهة بحث غنية للعثور على الملف الصحيح بسرعة.

تماشياً مع ذلك، أعلنت جوجل الآن عن إضافة اقتراحات ذكية في تطبيقها درايف على أندرويد و iOS لجعل وظيفة البحث أكثر فائدة، بالتالي، كذلك، سيكون شريط بحث تطبيق درايف على الهواتف المحمولة كنظيره على سطح المكتب، وأكثر تحديدًا في مزامنة وإظهار عمليات البحث السابقة.

وبالتالي، يجب أن تكون هذه الإضافة مفيدة في حال كنت تفتح ملفًا بشكل متكرر أو تبحث عن كلمة رئيسية معينة على جميع أجهزتك المتزامنة، بالإضافة إلى ذلك، سيقدم التطبيق الآن اقتراحات أكثر ذكاءً أثناء الكتابة في شريط البحث، والتي يمكن أن تشمل الأشخاص وعمليات البحث السابقة والكلمات الرئيسية وعوامل تصفية البحث وملفاتك الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.