جوجل تختبر الوضع الليلي لموقعها وفيس بوك تواجه دعوى قضائية جديدة

جوجل تختبر الوضع الليلي لموقعها الرسمى، حيث ظهرت بالتصميم الجديد أثناء إجراء عمليات بحث معتادة, وقد نشر أحد المستخدمين في ريديت لقطة شاشة تظهر صفحة نتائج البحث في جوجل بالوضع الليلي عبر متصفح كروم على الويب وبدون استخدام أية إضافات.

لم يدم الأمر طويلاً حيث أن عملية البحث التالية عادت بعرض الصفحة باللون الأبيض المعتاد. وهذا يؤكد أن الشركة قد تختبر الخاصية خارجياً على عينة صغيرة من مستخدميها.

قد يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى تعتمد جوجل الوضع الليلي رسمياً لصفحة نتائج البحث في موقعها خاصة أن هذه من أكثر الصفحات زيارة على الإطلاق.

ومن ناحية اخرى تواجه فيس بوك دعوى قضائية جديدة على نطاق واسع من حيث المدعين ومطالبهم، هذه المرة يسعون لكسر احتكار الشركة عبر إجبارها على الانفصال عن انستجرام وواتساب.

تقول الدعوى أن الشركة أضرت بالمنافسة من خلال الاستحواذ على الشركات الصغيرة مثل انستجرام وواتساب ومنعها من المنافسة لاحقاً.

هذه القضية طرفها الأول 47 ولاية أمريكية بالإضافة إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والطرف الثاني فيس بوك التي تمنع المنافسة إما بالاستحواذ أو بالتقييد على الخدمات الأخرى لمنعها من النمو.

طوال عقد من الزمن استخدمت الشبكة الاجتماعية سيطرتها الاحتكارية لقتل الشركات الصغيرة ومنعها من المنافسة. وحسب البيان الصحفي فإن تمويل الشركة الضخم ساعدها بالاستحواذ على المنافسين المحتملين الصغار قبل أن يكبروا ويصبحون منافسين حقيقيين في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.