دعم تقنية HDR في البث المباشر على اليوتيوب

بعد ان أعلانت يوتيوب عن أطلاق الإعلانات الصوتية لاستهداف المستمعين ,علما بأن الكثير من المستخدمين على منصة اليوتيوب يكادون لا ينظرون إلى ما يظهر على الشاشة، حيث يشغلون المقاطع أثناء العمل أو ربما الدراسة، لذا فإن الإعلانات التقليدية التي تركز على الصورة تفقد دورها، بالتالي ابتكرت يوتيوب ما أسمته الإعلانات الصوتية.

أتاحت المنصة اليوم، إمكانية البث المباشر مع تقنية HDR ، لتوفر بذلك جودة أعلى وتباين أوضح للمستخدمين أثناء عملية البث.

تقول يوتيوب بأن أي مستخدم يوفر جهازه دعمًا لتقنية HDR يمكنه بدء البث مستفيدًا من هذه الإضافة على المنصة، وبالتالي يمكن للجميع إخراج بثهم بأفضل جودة ممكنة، ما يمنح المنصة خطوة سباقة مقارنة مع المنصات الأخرى التي توفر خصائص البث المباشر لا سيما تويتش.

توفر الهواتف الرائدة ونسبة كبيرة من أجهزة الحاسوب دعمًا لـHDR، كما هو الحال مع الجيل الجديد من منصات الألعاب بلايستيشن 5 وإكس بوكس بنسختيه X و S.

خطوة مهمة من يوتيوب لتأكيد تواجدها كأهم منصات الفيديو والبث المباشر في العالم، خاصة مع الضغوطات التي تواجهها من فيس بوك وانستجرام وتويتش وحتى تيك توك وغيرها.

ومن ناحية اخرى , بعد أن قررت مايكروسوفت إيقاف توسع مساعدها الصوتي كورتانا على أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد و iOS، الآن بدأت باختبار توسيع مهامه محلياً، أي ضمن ويندوز 10 نفسه ليتمكن من البحث عن الملفات عبر الأوامر الصوتية فقط.

سواء أكنت مستخدماً فردياً، أو شركة لديها شبكة محلية وملفات على OneDrive أو SharePoint فإن كورتانا سيمكنه العثور على الملفات المطلوبة نيابة عنك بمجرد طلب البحث عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.