سناب شات يطلق قسم جديد لمنافسة تيك توك

بعد أن اعلنت منصة سناب شات انها استحوذ على تطبيق الموسيقى Voisey وهو الذي يوفر مقاطعًا ومسارات موسيقية تُدمج في خلفية تسجيلات الفيديو يتم مشاركتها بين المستخدمين بطريقة مشابهة لعمل تطبيق تيك توك؛ لكن مع تخصيصات وفلاتر صوتية مميزة.

وكما ان الان الكل يريد منافسة تطبيق تيك توك , حيث أطلقت سناب شات قسم جديد يسمى Spotlight يهدف لمنافسة تيك توك كما فعلت انستجرام.

وستدفع سناب شات مليون دولار يومياً منذ اليوم وحتى نهاية العام للمستخدمين الذين ينشرون أفضل مقاطع الفيديو والأكثر شعبية ضمن الخاصية وذلك من باب التشجيع على بدء استخدام هذا القسم.

تقوم خاصية Spotlight على إعادة تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة المصورة بشكل عمودي ويمكنك التنقل بين المقاطع عبر السحب نحو الأعلى والأسفل. وتعمل خوارزمية سناب شات على اقتراح المقاطع التي يجب أن تظهر في دفق الفيديوهات لديك، أو يمكنك اختيار موضوعات معينة لتكون الفيديوهات مرتبطة بها.

ما يميز Spotlight أنها لا تحوي خاصية التعليقات، والكثير من المقاطع المميزة فيها لن تظهر اسم صاحبها ما لم يكن للمستخدم ملف شخصي علني متاح لجميع المستخدمين.

وما زال من غير الواضح للمستخدمين آلية تحقيق الدخل بالنسبة لهم. حيث أن المكافآت تعتمد على عدد المشاهدات الفريدة التي تحققها مقاطعهم يومياً.

بالطبع مستقبلاً ستصل الإعلانات إلى قسم Spotlight وهذا يؤسس إلى مصدر دخل إضافي إلى أصحاب المقاطع.

كالعادة، بداية توفر قسم Spotlight ستكون محدودة في عدد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة، وستتوفر في المزيد من الدول لاحقاً.

ومن ناحية اخرى جوجل تطلب من مطوري إضافات كروم الإفصاح عن البيانات التي تجمعها وذلك من ضمن جهودها المستمرة في محاربة الإضافات السيئة في متجر إضافات كروم ، الآن أصبحت جوجل تجبر مطوري الإضافات على الكشف وبشفافية كاملة عن تعاملهم مع بيانات المستخدمين.

كما ستطبق جوجل سياسة جديدة مع بداية العام القادم تطلب من المطورين الإفصاح عن كيفية تعاملهم مع البيانات التي تجمعها إضافاتهم من المستخدمين.

وسيشرح مطوري إضافات كروم ما هي البيانات التي يتم جمعها مثل بيانات التعريف. وتحظر جوجل على اولئك المطورين بيع البيانات لجهات خارجية أو استخدامها لغير الغرض الذي تم جمعها لأجله مثل تسهيل عمليات الدخول أو تخصيص الإعدادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.