جارى أختبار سياق الأحداث لفهم الأخبار ميزة جديدة في محرك البحث جوجل

بعد أن أستخدمت جوجل الذكاء الاصطناعي في محرك بحث الأخبار, والآن لو قمت بالبحث عن الأخبار حول موضوع معين، فإنه سيظهر لك معرض أخبار يمكن التنقل فيما بينه في أعلى صفحة نتائج البحث. وعندما يكون هناك عدة قصص ومواضيع مختلفة متعلقة بنفس الكلمة المفتاحية، فإنها سترتب حسب أهميتها وارتباطها بعبارة البحث وجودتها.

بدأت جوجل باختبار ميزة جديدة في محرك البحث خاصتها تتيح للمستخدمين فهم سياق الأحداث والصورة الكبيرة بشكل أفضل عند الاطلاع على خبر تفصيلي.

الميزة الجديدة تظهر على شكل بطاقة تحت اسم for context وتقوم بعرض رابط أخبار أخرى متعلقة بنفس موضوع خبرك  لتعطيك نظرة شمولية أكثر حول الخبر.

وبدأت جوجل باختبار ميزتها على الهواتف الذكية أولاً، فلو بحثت عن موضوع ما في محرك البحث، فإنه يعرض أولاً بطاقة Top Stories وفيها روابط من أفضل وأحدث المصادر، وتحتها هناك بطاقة for context التي تظهر رابط خبر آخر مرتبط بالخبر الذي تبحث عنه.

وهنا تستعرض جوجل قدرات خوارزمياتها على فهم مضامين الأخبار وعلاقتها ببعضها وبذلك تجعل تجربة المستخدم أفضل وأسهل لتركز على جودة النتائج وليس فقط عرضها.

هذه الميزة تذكرنا بما توفره فيس بوك من خلال ميزة “حول هذا المحتوى” والتي تعرض محتوى آخر تم نشره سابقاً من نفس الموقع ومتعلق بالمحتوى الذي تتصفحه.

وناحية اخرى جوجل تمدد خطة العمل عن بعد لعامليها حتى يونيو 2021 يبدو أن الشركات التقنية أعجبت بفكرة العمل عن بعد أكثر من كونها إجراءً وقائيًا تم اتخاذه في ظل أزمة كورونا، ليقوم المدير التنفيذي لشركة جوجل ساندار بيشاي بمراسلة عاملي الشركة ببيان مفاده إتاحة حرية العمل عن بعد حتى 30 يوليو 2021 وفقا لوول ستريت جورنال.

ووفقا لموقع The Verge فإن المتحدث الرسمي لجوجل أكد على مضمون رسالة بيشاي وتمديد وإتاحة العمل عن بعد؛ التي أصدرت صباح اليوم عقب اجتماع عُقد مؤخرًا مع عدد من تنفيذيّ الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.