قريبا تطبيق واتساب يدعم تشغيل نفس رقم الهاتف على أكثر من جهاز

بعد أن أعلنت شركة واتساب عن عدد من التحديثات التي ستصل جميع المنصات التي تعمل عليها بما في ذلك نسخ تطبيقات الهواتف الذكية أو على سطح المكتب ونسخة الويب، والتي شملت تقديم مزايا لأول مرة مثل الملصقات المتحركة وتوفير رموز الباركود QR، بجانب توسيع الوضع الليلي لسطح المكتب، ورفع حد مكالمات الفيديو إلى 8 أشخاص.

اليوم تعرض واحدة من أكثر المزايا طلباً في خدمة واتساب قد نراها قريباً، وهي إمكانية استخدام نفس رقم الهاتف على أكثر من جهاز، وهو ما توفره تيليغرام ما يجعله منافساً قوياً من هذه الناحية.

ظهرت في نسخة تجريبية على أندرويد من واتساب تحمل الرقم 2.20.196.8 خيار جديد ضمن قائمة الأزرار الثلاثة يدعى Linked Devices يمكن للمستخدم من خلاله إدارة أجهزته المختلفة التي يستخدم فيها واتساب بنفس رقم الهاتف.

من خلال هذه القائمة يمكنك إضافة حتى 4 أجهزة مختلفة تملكها تستخدم فيها الخدمة بنفس الرقم. ويمكن منها أيضاً إزالة أيّ من تلك الأجهزة واستبدالها بجهاز آخر، وأيضاً معرفة آخر اتصال لها بالانترنت.

لا معلومات بعد إن كانت هذه الميزة تحتاج للمزامنة اللحظية أيضاً كما هو الحال في واتساب ويب، حينها ستكون الفائدة محدودة منها، ونأمل أن توفرها بدون الحاجة لاتصال أي من أجهزة المستخدم الأخرى بالانترنت.

بالطبع مازالت الميزة قيد التطوير والاختبار ولا معلومات بعد عن موعد إطلاقها رسمياً، لكن طالما أنها ظهرت في نسخة تجريبية من تطبيق أندرويد يعني أنها أصبحت أقرب للإطلاق بحسب ما تظهره نتائج الاختبارات والاستخدام الأولية.

من ناحية أخرى فيما يتعلق بالتخزين، الآن يمكنك معرفة الحجم الذي تستهلكه المحادثات بالكامل، لكن الآن تختبر واتساب تفصيل ذلك بحيث يعرض تبويب خاص بحجم الملفات الكبيرة المستلمة وإمكانية حذفها لتوفير المساحة المستهلكة. كما أن هناك تبويب بالملفات المستلمة منفصل عن تبويب الملفات الكبيرة.

مع أنه من غير الواضح بعد ما هو الحجم الذي ستعتبر واتساب الملف كبيراً إذا تجاوزه. لكن تبقى هكذا مزايا مفيدة لمن يستخدم واتساب بكثافة لتبادل الملفات، فيمكنه بسهولة معرفة حجم تلك الملفات وحذف ما يشاء منها لتوفير المساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.