تطبيق فيس بوك يختبر ميزة حماية مسنجر ببصمة الوجه والأصبع

أكدت مصادر مختصة بشؤون التقنية وشبكات الإنترنت أن تطبيق فيس بوك يختبر ميزات جديدة لحماية أمن بيانات مستخدمي تطبيق مسنجر ومن اهمها حماية مسنجر ببصمة الوجه والأصبع.

بدأت شركة فيس بوك اختبار مزايا أمنية جديدة في تطبيق التواصل مسنجر ، الآن يمكن للمستخدم حماية التطبيق ببصمة الوجه والأصبع، بحيث لايمكن الاطلاع على الرسائل قبل توثيق الهوية بتلك المزايا الأمنية.

وتتبع حماية مسنجر ما هو متبع في إعدادات نظام التشغيل، فلو كنت قد عينت الهاتف أن يفتح ببصمة الوجه، فإن هذا الخيار سيتم تطبيقه داخل المسنجر. وسيطلب منك مسنجر تأكيد هويتك حتى فك قفل الهاتف وبذلك يكون لديك حماية مضاعفة.

وتوفر فيس بوك عدة مدد زمنية تسمح لك كمهلة إضافية لا داعي أثناءها تأكيد الهوية بعد الخروج من التطبيق. فيمكنك تعيين مدة 1- 15- 60 دقيقة بعد الخروج من التطبيق ولو دخلت خلالها، لا داعي لتأكيد الهوية مجدداً، وبالطبع هناك خيار بطلب التأكيد في كل مرة تدخل فيها إليه.

وشهدت تطبيقات التواصل الآمنة مثل Signal نمواً كبيراً في أعداد مستخدميها مؤخراً، وتحاول فيس بوك بهذه الميزة الإضافية إقناع المزيد من المستخدمين بالاعتماد عليه بدلاً من اللجوء لبدائل.

يذكر أن رسائل مسنجر ليست مشفرة افتراضياً، وإن أردت حماية تواصلك من المتطفلين، عليك استخدام خاصية المحادثة السرية حصراً.

ومن ناحية اخرى في ظل التصعيد من حدة المنافسة مع منصة zoom قامت فيس بوك فى إبريل الماضي بإطلاق Messenger Rooms ” ماسنجر رومز ” ليكون بديلاً جيداً لإجراء محادثات جماعية تضم عدداً من المشاركين يفوق 50 شخصاً؛ وفي إكمال مسيرة الدعم قامت بتوفير الميزة في أجهزة Portal.

حيث ستُمكن المستخدم من مالكي أجهزة فيس بوك Portal من القيام بالمحادثات المرئية بعدد كبير من جهات الاتصال والاستفادة في نفس الوقت من ميزات تمويه الخلفية أو اختيار مناظر مختلفة لها بشكل مشابه للميزات التي يوفرها تطبيق مايكروسوفت تيمز وسكايب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.