جوجل تؤجل إطلاق نسخة أندرويد 11 بيتا

أعلنت جوجل أنها أجلت الكشف عن الإصدار التجريبي الجديد من نظام التشغيل أندرويد 11 بيتا حتى إشعار آخر وراجع ذلك بسبب الاحتجاجات والاضطرابات التي تشهدها الولايات المتحدة.

وكان من المخطط أن تكشف جوجل عن مزايا أندرويد 11 الجديدة في 3 يونيو، لكنها الآن تأجلت حتى وقت آخر غير محدد بعد، كونه وقت غير مناسب للاحتفال، على حد تعبير الشركة.

وتشهد عدة مدن أمريكية احتجاجات وأعمال شغب نتيجة وفاة مواطن أمريكي من ذوي البشرة السمراء على يد أحد عناصر الشرطة في حادثة يعتبرها البعض عنصرية.

ويترافق هذا مع الخلاف المتصاعد بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتويتر التي قامت بإخفاء تغريدة له كونها “تمجد العنف”. وترى جوجل الآن ليس الوقت المناسب للكشف عن أحدث منتجاتها، في ظل هذه الفوضى من الأحداث.

وكانت جوجل دائماً تكشف عن إصدارات أندرويد الجديدة التجريبية في مؤتمرها للمطورين Google I/O الذي تجريه عادة في شهر مايو، لكن بسبب تفشي فيروس كورونا كان قد تم إلغاء عقد المؤتمر على أرض الواقع، والآن حتى تأجل الإعلان الرسمي عن أندرويد 11.

ومن ناحية اخرى فى تطبيق صور جوجل يخبرك الآن بموعد حذف كل صورة نهائيًا من سلة المهملات ,وذلك سواء على الهاتف أو الحاسوب، معظم المستخدمين على علم بأن حذف الصور نهائيًا من تطبيق خدمة صور جوجل لا يتم إلّا بعد 60 يوم من إجراء الحذف، حيث ستختفي الصورة المحذوفة من الواجهة الرئيسية للخدمة، ولكن ستظل متاحة في تبويب سلة المهملات، على أن تشغل أيضًا جزء من مساحة التخزين، وهذا يمنح المستخدم الكثير من الوقت لإعادة النظر في قراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.