أفضل محركات البحث العالمية

Google

وطبعا ليس بحاجة الي مقدمات عن جوجل وهو غنى عن التعريف, انه محرك البحث العملاق وهو يحتل المركز الأول في البحث بفارق مذهل قدره 65٪ عن بينغ في المرتبة الثانية ، ان عدد مستخدميه اكثر بنسبة 45٪ بالنسبة لمحرك البحث الثاني وهو بينغ. ووفقا لأحدث تقرير كوم سكور comScore (أكتوبر 2012) قالت إن حوالى 73٪ من عمليات البحث يحصل عليها جوجل و 8٪ عن طريق بينج. جوجل تسيطر أيضا على عمليات البحث من الاجهزة المحمولة فان نسبة استخدام جوجل كمحرك بحث لمستخدمي الهواتف اكثر من 83٪ .

Bing

هو محاولة من مايكروسوفت لتحدي جوجل في البحث ، ولكن على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلوها ، إلا أنهم لم يتمكنوا من إقناع المستخدمين بأن محرك البحث الخاص بهم يمكن أن يحقق نتائج أفضل من Google. الا انها تزال لم تتمكن من إقناع المستخدمين أن محرك بحث Bing يستطيع أن يقدم نتائج بحث أفضل من جوجل.

تقل حصته في سوق محرك البحث باستمرار عن 10٪ ، على الرغم من أن Bing هو محرك البحث الافتراضي على أجهزة كمبيوتر Windows ومتصفح Internet Explorer.

واهم استخدمات Bing ؟

  • أفضل محرك بحث للبحث عن الفيديو كما يحتوي علي مئات الميزات
  • مميزات خاصة للمبرمجين

Yahoo

تعتبر Yahoo واحدة من أكثر مزودي خدمات البريد الإلكتروني شعبية ، ويحتل ياهو المركز الثالث بين محركات البحث بحصة سوقية تبلغ 3.90٪ وفقا للتقارير.

من أكتوبر 2011 إلى أكتوبر 2015 ، تم تشغيل بحث Yahoo حصريًا بواسطة Bing. منذ أكتوبر 2015 ، اتفق Yahoo مع Google على تقديم خدمات مرتبطة بالبحث ومنذ ذلك الحين يعرض ياهو نتائج بحث جوجل و ياهو. أيضًا ياهو هو محرك البحث الافتراضي لمتصفحات Firefox في الولايات المتحدة (منذ 2014).

محرك بحث ياهو لديهم خدمة الأخبار وخدمة البريد الإلكتروني ومركز التسوق عبر الإنترنت ومركز الألعاب ودليل السفر وغير ذلك الكثير. تدعم Yahoo حوالي 38 لغة كما أنها محرك البحث الافتراضي للمتصفحات مثل Mozilla Firefox.

منذ أن تم دمج Flickr مع محرك البحث ياهو ، فإصبح يوفر نتائج أفضل للصور وأقسام مثل Yahoo Answers و Yahoo Finance تجلب مجموعة كبيرة من المعلومات حول العديد من الموضوعات.

علما بأن Yahoo يقدم مئات الخدمات الأخرى بصرف النظر عن البحث

Ask

وكانت تسمي سابقا باسم Ask Jeeves او اسأل جيفس، Ask.com يأتى له ما يقرب من 3٪ من نسبة البحث اليومية. ASK هو عبارة عن موقع سؤال و جواب انه يتم الرد على معظم الأسئلة من المستخدمين الآخرين مثل موقع اجابات جوجل وهو في شكل صناديق تصويت. كما أن لديها وظيفة بحث عامة ولكن النتائج عادة تكون جودتها منخفضة بالمقارنة مع جوجل أو حتى بينج وياهو.

علما بأن إذا كان لديك الكثير من الأسئلة ، فإن Ask هو الحل.

AOL

وفقا لــ netmarketshare فان AOL حتى الان من ضمن أعلى 10 محركات البحث بحصة ويحصل على 0.6٪ من نسبة البحث، و تضم شبكة AOL العديد من المواقع على شبكة الإنترنت الشهيرة مثل engadget.com و techchrunch.com و huffingtonpost.com. في 23 يونيو 2015 ، تم شراء AOL بواسطة Verizon Communications.

Baidu

محرك البحث بايدو تأسس عام 2000 هو محرك البحث الأكثر شعبية في الصين. حصته في السوق في ازدياد مستمر وفقا الي ويكيبيديا ، بايدو يخدم مليار عملية بحث شهريًا. وهو حاليا في الترتيب الرابع عالميا وفقا لترتيب اليكسا Alexa.

WolframAlpha

يعتبر ولفرام الفا محرك بحث مختلف عن جميع محركات البحث الأخرى. أنه يتم تسويقه كمحرك المعرفة الحاسوبية الذي يمكن أن يعطيك الحقائق والبيانات لعدد من المواضيع. ويمكنه أن يفعل كل أنواع الحسابات، على سبيل المثال إذا قمت بإدخال “الرهن العقاري 2000” كمدخل فإنه سيتم حساب مبلغ القرض الخاص بك، والفائدة المدفوعة الخ على أساس عدد من الافتراضات.

DuckDuckGo

إذا كانت الخصوصية عبر الإنترنت هي ما تبحث عنه ، فإن محرك بحث DuckDuckGo هو أفضل بديل لجوجل بالنسبة لك. اكتسب شعبية بسرعة بسبب خصوصية المستخدم التي يقدمها. لا يتتبعك محرك البحث مواقعك أو أنشطتك عبر الإنترنت نهائيا مما يعني أنه لا توجد إعلانات تتابعك.

علاوة على ذلك ، يحتوي على واجهة نظيفة ويجلب نتائج البحث من Yahoo و Yandex ومحركات البحث الأخرى. يمكنك إضافة امتداد DuckDuckGo إلى متصفحك للحفاظ على خصوصية أنشطتك. يوفر جميع الميزات الأساسية لمحرك البحث Google ولكن هناك ميزة رائعة واحدة تسمى “الانفجارات” التي تستحق الذكر.

يسمح للمستخدمين بالبحث مباشرة في مواقع أخرى مثل Amazon أو Wikipedia أو Youtube ، عن طريق بدء البحث بعلامة تعجب! (على سبيل المثال! a ،! w ،! facebook)

وأنا على يقين من أن بعض مميزات داكدكو تستخدمها محركات البحث الأخرى ومع تمويل مناسب لهذا الموقع يمكنه الحصول على حصة جيدة من سوق محركات البحث.

تحديث: وفقًا لإحصائيات زيارات duckduckgo (ديسمبر 2018) ، تخدم duckduckgo أكثر من 30 مليون عملية بحث يوميًا.

لماذا استخدام DuckDuckGo؟

  • أفضل بديل جوجل للخصوصية
  • لا يتتبع المستخدمين والحد الأدنى من الإعلانات
  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام مع التمرير اللانهائي ، اي انه ليس عليك الانتقال إلى صفحات نتائج البحث

Archive

محرك بحث أرشيف الإنترنت. يمكنك استخدامه لمعرفة كيف بدا موقع ما على شبكة الإنترنت منذ عام 1996. هو أداة مفيدة جدا إذا كنت ترغب في تتبع تاريخ مجال ودراسة كيف تغيرت على مر السنين.

علي سبيل المثال عندما وضعت به رابط موقع الفيسبوك ثم قمت باختيار عام 2006 فرأيت كيف كان تصميم الفيسبوك وكيف تطور وتغير الى ان وصل الى التصميم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.