ابل تعتزم إطلاق (ابل تي في بلس-Apple TV Plus) بتكلفة 10 دولارات شهريًا


قرارت شركة آبل أن تطلق خدمة بث الفيديوي الجديد (ابل تي في بلس-Apple TV Plus) في شهر نوفمبر القادم، على أن يبلغ سعر الاشتراك 9.99 دولارًا شهريًا، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن وكالة بلومبرغ.

وكانت أعلنت آبل في شهر مارس عن خططها لإطلاق خدمة البث المباشر (ابل تي في بلس-Apple TV Plus)، دون إعطاء تفاصيل كثيرة، مثل التسعير أو تاريخ إطلاق الخدمة.

ويشير التقرير إلى أن الشركة ستقدم أيضًا نسخة تجريبية مجانية، حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالخدمة بدون مقابل.

وأعلنت الشركة عن 14 عرضًا خلال حدث الإعلان عن خدمة (ابل تي في بلس-Apple TV Plus)، حيث سيتم إطلاق بعضها في اليوم الأول، مع إضافة المزيد من عروض تلك القائمة لاحقًا.

وذكر تقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز أن الشركة الواقع مقرها في كوبرتينو قد أنفقت أكثر من 6 مليارات دولار لإنتاج عروضها الأصلية.

وبالرغم من أن هذا الرقم يشكل زيادة كبيرة بالمقارنة مع تعهدها المبدئي بقيمة مليار دولار قبل عامين، إلا أنه أقل بكثير بالمقارنة مع مبلغ 14 مليار دولار التي من المتوقع أن تنفقها نيتفليكس هذا العام، فيما يتوقع أن تنفق ديزني نحو 24 مليار دولار.

وتتطلع الشركة للوصول إلى 50 مليار دولار من إيرادات الخدمات السنوية بحلول عام 2020، ويعد إطلاق خدمة (ابل تي في بلس-Apple TV Plus) جزءًا لا يتجزأ من هذا الهدف.

ويعد سعر اشتراك آبل الشهري أعلى عند مقارنته مع الخطط الأساسية للمنافسين، إذ تقدم أمازون خدمة البث (Prime Video) مقابل 8.99 دولارات شهريًا إذا كنت تدفع مقابل اشتراك سنوي، في حين يبدأ سعر الخطة الأساسية لنيتفليكس من 9 دولارات شهريًا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.