مايكروسوفت تطلق النسخة الأولى لمتصفحها ايدج الجديد المبني على كروميوم


أطلقت مايكروسوفت اليوم موقع: Microsoft Edge Insider الجديد الذي يمكن المستخدمين من الوصول إلى النسخة الأولى من متصفح Microsoft Edge الجديد، المستند إلى كروميوم Chromium.

وجاء ذلك بعد المشاكل الطويلة مع المستخدمين بسبب متصفحاتها من اكسبلورر وحتى ايدج القديم ، فإن مايكروسوفت قررت العام الماضي أن توفر تجربة جديدة لأنظمتها ببناء نسخة مختلفة مبنية على كروميوم النظام الذي طورته جوجل وقام عليه متصفحها الشهير كروم والذي يعتبر الأكثر انتشارًا في العالم.

وسيكون المتصفح الجديد داعمًا لإضافات كروم التي طورتها جوجل، كما سيحمل معه إضافات أخرى من تطوير مايكروسوفت لتحسين تجربة المستخدمين. بجانب ذلك كله، فسيحمل المتصفح معه الوضع الليلي.

وتبحث الشركة عن تعليقات المستخدمين بعد أن وفر المتصفح دعمًا كاملًا لملحقات متصفح جوجل كروم الحالية، إلى جانب مجموعة محدودة من الإضافات من متجر الإضافات الجديد الخاص بها.

كما وفرت مايكروسوفت دعمًا لمزامنة أشياء مثل: المفضلات، وسجل التصفح، والإضافات عبر Edge.

وهناك ايضا الوضع الداكن، إلى جانب بعض ميزات متصفح كروم الأخرى، مثل: دعم تطبيقات الويب التقدمية PWA، والقدرة على تثبيت هذه التطبيقات.

طبعا بسبب كون النسخة هي الأولى للاختبار، فستكون محصورة على بعض اللغات ونظام ويندوز 10 فقط، لكن من المنتظر أن تتاح على أنظمة مثل كروم وماك في وقتٍ لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.