منع الأطفال من المشاركة على تطبيق TikTok


منع الأطفال من المشاركة على تطبيق TikTok وذلك ضمن التسوية اللتى اتفقت عليها إدارة التطبيق مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، بأن لم يعد بإمكان من أعمارهم أقل من 13 سنة من المشاركة في التطبيق وذلك سواء برفع مقاطع الفيديو أو نشر التعليقات وحتى إنشاء الملف الشخصي وإرسال الرسائل الخاصة.

ويأتي إلتزام التطبيق بهذا المنع تحت قانون خصوصية الأطفال الفيدرالي الذي تلتزم فيه كل الشركات التقنية وتحدد عمر 13 سنة كحد أدنى للمشاركة.

ويسري التقييد الجديد على المستخدمين الحاليين والجدد وذلك وفق تاريخ الميلاد المدخل في التطبيق، وهو بكل تأكيد ليس حلاً أكيداً للمشكلة التي يواجهها التطبيق.

كما قامت إدارة التطبيق بدفعت مبلغ 5.7 مليون دولار لتسوية القضية المرفوعة ضدها لانتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA). ويطلب هذا القانون من المواقع والتطبيقات الحصول على موافقة الوالدين لاستخدام أطفالهم خدماتها وتحت إشرافهم.

وستقوم إدارة التطبيق بحذف كل مقاطع الفيديو التي سبق أن نشرها أطفال سجلوا أعمارهم في الموقع تحت 13 سنة.

وطبيبق Tik Tok هو شبكة اجتماعية ممتعة مع الكثير من الإمكانيات. يمكنك البحث من خلال عدد لا يحصى من أشرطة الفيديو المسلية بلمسة زر واحدة، ويمكنك مشاركة أفضل إبداعات الفيديو مع مجتمع متزايد عن أي وقت مضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.