ميزات جديدة بمتصفح جوجل كروم



يوفر جوجل كروم 73 ميزات مزامنة جديدة كذلك خاصية الصورة داخل الصورة تلقائياً بالاضافة الى دعم أزرار التحكم بالموسيقى  لجميع التبويبات دفعة واحدة، فالنسخة التجريبية تظهر أيضاً تقديمه للعديد من الخدمات عبر مزامنة تسجيل الدخول عبر حساب جوجل في المتصفح كما سيوفر العرض بخاصية صورة داخل الصور “PIP” بشكل تلقائي.

ويقوم كروم الجديد بتوفير قسم مخصص لمزامنة خدمات جوجل المختلفة كعمليات الدفع والعناوين وكلمات المرور بشكل مغاير عن النسخة القديمة 72 الذي تتعامل مع عديد من تلك البيانات تحت بند الخصوصية لكن في الإصدار الجديد ستكون تلك الخيارات متاحة بشكل أكبر ضمن قائمة البيانات التي يجمعها المتصفح.

ويوفر النسخة الجديدة للمتصفح خاصية التدقيق الإملائي للتأكد من سلامة التهجئة وسيوفد تقارير التصفح للمستخدم أثناء تفعيل خاصية المزامنة Chrome Sync، فيما سيوفر أيضاً ميزة بحث جديدة تمكن من الوصول لنتائج أفضل عبر خيار يُكمن كروم من جمع عنوايين URL مجهولة المصدر التي توفر مبدأ الخصوصية لأصحابها.

سابقاً كان المستخدمين يلجأون للتطبيقات والإضافات المختلفة للإستفادة من هذه الميزة، لكن الآن ستوفرها قوقل رسمياً ضمن المتصفح. من المتوقع أن يتوفر الإصدار 73 الشهر المقبل على كافة أنظمة التشغيل

.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.