فى معرض 2019 Bett جوجل تتحدث عن 80 مليون مستخدم لحزمة G Suite


تعتبر شركة جوجل من الشركات الرئيسية في دمج التعليم بالتكنولوجيا من خلال الخدمات والأنظمة وكذلك الأجهزة التي تقدمها، وقد استغلت معرض Bett 2019 التعليمي التقني للحديث عن أهم الأرقام التي وصلت إليها الشركة لخدماتها وأنظمتها حول العالم والتحول الكبير في هذا الاتجاه.

وقالت جوجل أن فكرتها في توفير أدوات للمدارس والصفوف التي بدأت عام 2006، والتي أصبحت فيما بعد تسمى بحزمة G Suite التعليمية، استطاعت بعد 13 عامًا من أن تصل إلى 80 مليون مستخدم حول العالم بين الطلاب والمعلمين. كما أن تطبيقها أو بالأحرى منصتها Google Classroom تخدم أكثر من 40 مليون طالب ومعلم للقيام بمهامهم بطريقة إبداعية.

أما الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي بالنسبة للشركة، فهو وصول نظام
تشغيل كروم الخاص بها إلى 30 مليون مستخدم، وهو النظام الذي تستفيد منه الشركات المنتجة لأجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية في تطوير أجهزتها الموجهة للطلاب، كونه يتميز بخفته وخصائصه المفيدة للأعمال المكتبية وبسعر قليل.

كما قالت جوجل أن اليابان تعتبر مثال واضح لأهمية نظامها وخدماتها التعليمية، حيث أنها تعتمد بشكل رئيسي في مدارسها على حزمة G Suite وأجهزة كروم بوك من أجل الوصول لهدف الدولة بتعليم الطلاب لغات البرمجة بقدوم 2020. كما أوضحت الشركة عن الاستخدام الكبير لأجهزة كروم بوك في أستراليا ونيوزيلاند، حيث أن طلاب المدارس الإعدادية في كافة أرجاء مدينة كانبيرا الأسترالية كانوا يعتمدون على أجهزة كروم بوك في 2018، فيما كان طلاب نيوزيلاندا يعتمدون أجهزة كروم بوك كخيار أساسي في غالبيتهم.

وعلى الجهة الأخرى من العالم، فقد كانت البرازيل وولاية باهيا مكانًا أخرًا لحضور خدمات وأنظمة شركة جوجل بشكل أساسي للطلاب، وهو الحال مع غالبية الدول الأوروبية وفي مقدمتها بريطانيا، ولا ننسى أهمية ذلك في أمريكا وكندا. لكن الأمنية هو اعتماد مثل هذه التقنيات والخدمات في أنظمة التعليم العربية والاستفادة من معرض Bett 2019 لتحسين مستواه ورفع تفاعل الطلاب وتوعيتهم للمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.