ما هو (لينكد إن – LinkedIn)؟ وكيف يعمل؟


لينكد إن من المصادر المهمة للتواصل مع المهنيين ورجال الأعمال، وللحصول على الدعم والموارد، وبناء علاقات مع الزبائن المرتقبين والعملاء واصحاب الشركاء.

لينكد إن هو الموقع المثالي لأصحاب الأعمال المنزلية، الذين يعملون عملًا حرًّا، والمتواصلين عن بعد، لأنه يستطيع مساعدتهم في بناء أعمالهم وحياتهم المهنية، كذلك مساعدتهم على تجنّب مشاعر العزلة بإبقائهم على اتصال بالعالم الخارجي.

ما هو لينكد إن؟

لينكد إن شبكة اجتماعية مصمّمة خصّيصًا لتواصل أصحاب المهن ورجال الأعمال، فإن أكثر من 65 مليون محترف يستخدمون لينكد إن لتنمية مهنهم وأعمالهم.

هو مختلف عن الشبكات الاجتماعية الأخرى التي يمكنك أن تصبح فيها صديق لأي شخص ولكل شخص.

إنّ لينكد إن يختص ببناء العلاقات الاستراتيجية، أي أن عدد الأشخاص الذين تتواصل معهم أقل أهمية مِن هويّة الأشخاص الذين يمكنك التواصل معهم.

في الواقع، يتوقف لينكد إن عن إظهار العدد الفعلي لجهات اتصالك عندما يصل عددهم إلى 500 لأنه يهتم بالجودة، لا الكمية.

يتميز الموقع بأنه يضم أعضاء من كلّ بلد تعرفها.

ومن حسن الحظ أن لينكد إن يضم 500 مدير تنفيذي.

ويحتوي على بعض الإعلانات لكنها ليست كثيفة كما في مواقع التواصل الأخرى.

يعمل لينكد إن بشكل متشابه كثيرًا مع مفهوم «الدرجات الست من التباعد»، فإنك تبدأ بالتواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم ويعرفونك، ومن خلالهم تبني شبكة كبيرة من المصادر، وتجد عملًا حرًّا أو عملاءً، وتبني شراكات، أي أن لينكد إن مثالي لبناء علاقات للعمل الحر، قاعدة عملاء، شركاء محتملين، أو ببساطة لإبقاء آفاق مفتوحة لعملك.

ما مدى صعوبة تعلّم كيفية استخدام لينكد إن؟

لدى لينكد إن منصّة خاصة به ونظام مختلف عن الشبكات الأخرى، لكن تعلّم كيفية استخدامه ليس أصعب من تعلّم كيفية استخدام أي موقع تواصل اجتماعي آخر، لذلك عليك أن تبدأ بإنشاء حساب شخصي على لينكد إن.

مع ذلك فإن التواصل على لينكد إن مختلف للغاية.

لن تجد أعضاء ينشرون فيديوهات قطط أو صورًا لما صنعوه على العشاء.

لينكد إن موقع للمهنيين، لذلك فإن كل شيء فيه موجّه نحو الأعمال والمهن، فإنك تحتاج لأن تكون محترفًا أثناء إنشاء ملفّك الشخصي وبحثك عن جهات اتصال وقبول.

إنشاء ملفّك الشخصي على لينكد إن

كل ما تحتاجه للبدء على لينكد إن هو تسجيل الدخول.

ويمكنك أيضًا الترقية إلى أحد اشتراكات لينكد إن المدفوعة.

استخدام الخدمات الأساسية المجانية كاف لكثير من أصحاب الأعمال المنزلية ويمنحك ميزات مثل:

  •  الحصول على لمحة مهنية عن المهارات والخبرات وغير ذلك.
  •  معرفة محدودة لمن استعرض ملفك الشخصي.
  •  إمكانية رؤية 100 حساب لكل بحث.
  •  إمكانية حفظ ثلاث عمليات بحث.

تعمل الترقية على زيادة هذه المميزات، مثل الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول من استعرض ملفك الشخصي، عدد الملفات الشخصية لكل عملية بحث، وعدد عمليات البحث.

إضافةً إلى ذلك، تتضمّن الترقية ميزات إضافية مثل رصيد (إن ميل) الذي يسمح لك بمراسلة الأشخاص غير المتواجدين ضمن جهات اتصالك، ووجود تصفية مميزة ما يجعل عملية البحث أسرع وأسهل.

عند تسجيل الدخول إلى حساب لينكد إن سواء المجاني أو المدفوع، يمكنك إنشاء ملفّك المهني الشخصي.

ولكن تذكر أنّ لينكد إن موقع تواصل مهني، لذلك من المهم أن تكون معلوماتك المتواجدة على ملفك الشخصي توضّح عملك ومهنتك، فإن لينكد إن ليس المكان المخصّص لنشر صور لطفلك اللطيف أو حفلاتك.

من ضمن الأشياء التي يمكنك إضافتها لملفك الشخصي أساسيات سيرتك الذاتية وملخص عن نفسك، معلومات الاتصال الخاصة بك، روابط مدونتك وموقعك، أصحاب عملك السابقون، الكتب التي كتبتها، والمشاريع التي عملت عليها.

لا تنس إضافة صورتك المهنية لأن الناس يترددون في التواصل مع أشخاص ليس لهم صورة شخصية.

ولأن حسابك على لينكد إن يعتبر بمثابة سيرة ذاتية أو بطاقة عمل خاصة بك، فإنه يعتبر بشكل أساسي أداة تسويق.

ولهذا السبب يجب مراعاة كتابة ملف شخصي مفيد وموجّه ليتمكن الشركاء المحتملين من إدراك فائدة العمل معك.

عند اكتمال ملفك الشخصي يمكنك مشاركته وبدء البحث عن جهات اتصال، بحيث تكون جهات الاتصال أشخاصًا تعرفهم أو تود التعرف عليهم.

وبشكل أساسي تكمن الفكرة من لينكد إن في إنشاء أكبر عدد ممكن من العلاقات المباشرة عن طريق إضافة أشخاص لدائرتك المهنية والتوسّع أكثر لضمّ جهات اتصالهم، وأيضًا فإن جهات اتصالك يمكنها أن تقدّم تمهيدًا عنك لمهنيين آخرين ربما تكون مهتمًا بمقابلتهم.

هذه العلاقات يمكنها أن تقدّم لك الدعم لتطوير مهاراتك وتزويدك بالنصائح.

كيف يمكن لـ لينكد إن أن يساعدك في بناء عملك المنزلي؟

يسمح لك لينكد إن بما يلي:

● الحصول على سيرة ذاتية وبطاقة عمل في مكان يزدحم بعملاء محتملين، زبائن، وشركاء مشاريع من المحتمل أن يسمعوا عنك ويتواصلوا معك.

  •  الحصول على مقترحات تناسب قدراتك وشخصيتك.
  •  يعرض الموقع لك اقتراحاتٍ للتواصل مع عملاء محتملين، زبائن أو زملاء عمل.
  •  القدرة على البحث عن وظائف شاغرة مقدّمة من قِبل الأعضاء في الموقع، كما يمكنك البحث عن الوظائف الشاغرة من خلال الموقع بجعله يبحث على شبكة الإنترنت.

وعادةً ما تكون هذه الوظائف محدّدة بمتطلبات قد تكون متوفرة لديك، وفي حال عدم توافرها سيعرض الموقع عليك بعض النصائح حولها.

بالإضافة، فهناك فرصة كبيرة جدا لأن يكون أحد الأشخاص الموجودين ضمن جهات اتصالك يعمل بنفس الشركة التي تريد العمل لديها، ممّا قد يساعدك في مقابلة العمل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.