أهم 5 مواقع لتسويق المحتوى المرئي على شبكات التواصل الاجتماعية


الفيديو يعتبر من أكثر الوسائل جاذبية في صناعة المحتوى، ومع ذلك. نجد أنّه ليس من السهل إنشاء مقاطع فيديو جذابة مع تخوف وتردد العديد من أصحاب الأعمال في اتخاذ خطوة التسويق القائم على الفيديو استنادًا إلى افتراضات خاطئة منها أنّ صناعة الفيديو مكلفة وتحدي تقني يصعب الخوض فيه.

كثيرًا ما يتساءَل صانعو المحتوي المرئي حول ما هي المنصة الأنسب لصناعة ونشر الفيديوهات عليها، لا تقلق عزيزي القارئ فجميع المنصات بلا استثناء تحت خدمتك، ويسرها أن تكون من ضمن عملائها كصانع محتوى مرئي بإطلاقها بين كل فترة والأخرى وفيما يلى اهم المواقع المتعارف عليها بمصر .

يوتيوب YouTube

موقع اليوتيوب بلا شك رائدة في مجال المحتوى البصري والفيديوهات، وأصبحت تصنع نجومًا من العدم يتلقون ملايين الدولارات كل عام. لذلك، نجد أنّ المنافسة عليها على أشُدها وستحتاج لفعل الكثير من الأمور وضخ الكثير من المال للتميز وسط هذا الكم من اليوتوبرز.

وستجد أنّ جذب مشتركين أوفياء لقناتك مواجه بالكثير من العقبات وبذل الكثير من الجهود سواءً على مستوى المادة المقدمة أو أدواتها أو ضخ الإعلانات، فأنت هنا تبحث عن مشتركين دائمين ينتظرون جديدك بكل لهفة وترقب. لذلك، لجذب هولاء العملاء المخلصين لابد لك أن تفعل كل ما بوسعك، ولا تطرق أبوابًا تم طرقها من قبل.

فيسبوك Facebook

مع أكثر من ملياري مسجل بشكل رسمي، وأكثر من مليار ونصف مستخدم نشط، فرصك للتواجد هنا واسعة، ويضمن لك التواجد وكسب جمهور جُدد لمتابعتك، وعمل إعجاب بصفحتك سيكون رهنًا بما تقدمه من مادة وجودة الفيديوهات المقدمة.

ومع السياسة التي تتبعها فيسبوك في جذب المعلنين، فإنّ إنفاق قليل من المال سيضمن لك التواجد والظهور بشكل دائم للمستخدمين.

تويتر Twitter

ارتبط الموقع منذ إطلاقها بصورة كبيرة في أذهان المتابعين والمستخدمين بأنّه موقع أخبار عاجلة. لذلك، الفيديوهات التي يتم بثها على المنصة غالبًا ما ترتبط بحدث ما يجري تداوله وسط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك، كُن متأكدًا بأنّ ما تبثه لديه ارتباط وثيق بما يجري وسط جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، مع التركيز على الفيديوهات الأصلية أي تلك التي تصنعها بنفسك، مع تجنب مشاركة فيدوهات من مصادر خارجية.

أنستجرام Instagram

 

نظرًا للاستخدام الكثيف للمشاهير خاصةً نجوم الغناء وكرة القدم، نجد أنّ المنصة أصبحت وسيلةً هامةً لنشر الإعلانات المختلفة التي تجد رواجًا كبيرًا بين المستخدمين، وبشكل خاص إذا كان غريبًا وخارج عن المألوف. لذلك، التركيز على المحتوى الخلاق والفريد هو أنسب الطُرق للانتشار على هذه المنصة.

سناب شات Snapchat

مع وجود المزيد من الأدوات والفلاتر التي تطلقها المنصة بشكل دوري، فرصك في الانتشار بين جمهور مستخدمي هذه المنصة يجب أن يكون بطريقة إبداعية وفي فترة قصيرة نسبيًا لا تتعدى الثلاثين ثانية أو دقيقة واحدة.

حقيقة الأمر مسألة إيراد مزايا وعيوب كل منصة ليست بالمهمة السهلة، ولكن الأمر متروك لك في النهاية في اختيار المنصة التي تريد التركيز عليها في نشر الفيديو، ولكن التركيز على منصة واحدة أو منصتين أفضل بكثير بدلًا من تشتيت جهودك على جميع المنصّات بدون فائدة تُذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.