ما هو التفاعل ؟ وكيف يحدث ويفيد صفحتك على الفيس بوك ؟

عند زيادة التفاعل الذى يحدث على مشاركاتك بصفحتك على الفيس بوك ، يبدأ الفيس بوك فى عرض هذه المشاركات على حسابات المعجبين بصفحتك واصدقائهم , الأمر الذى يؤدى فى النهايه الى تحقيق الغرض الذى من اجله انشأت الصفحه.

والتفاعل ببساطة هو ان يقوم من يشاهد البوست من المعجبين بعمل واحده من أربع اشياء  :

1) لايك او اعجاب للبوست

2) التعليق على البوست أو المنشور

3) عمل شير ومشاركة للبوست على الفيس بوك

4) النقر على الروابط الموجودة بالبوست (اذا كان به روابط)

وعندما تنشر بوست على صفحتك فإن المنشور يظهر لما يقدر تقريبا ب 8% تقريبا من عدد المعجبين بالصفحه ..
واذا لم يفعل هولاء أى واحدة من الأشياء الأربع المذكورة السابقة فإن الفيس بوك يعتقد ان الناس غير مهتمة بهذا المنشور (وبمحتوى الصفحه بصفه عامه). وبالتالى لن ينشر البوستات على صفحه حساب باقى المعجبين بصفحتك .. أى انك لن تصل الى باقى ال 92% من معجبين الصفحه.
وبالتالى فاذا كان التفاعل هو عباره عن ( الإعجاب – التعليق – الشير – النقر على الروابط ) إذن فإن هدفك كأدمن صفحه ينصب على اضافه منشورات تجعل من يشاهدها يقوم على الأقل بواحده من الأمور الأربعه . ويجب ان تكون تلك الأمور حاضره فى ذهنك وانت تضيف البوستات وان تضع نفسك مكان القارئ وتتخيل هل منشورك سيجعله يقوم بالتفاعل المطلوب ام لا .

السؤال الآن : كيف اقوم بكتابه منشورات على الصفحه من النوع الذى يؤدى الى زياده التفاعل ؟

كل بوست تنوى إضافته الى الصفحه حاول التفكير فيه قليلا .. هل لو قمت بكتابته بطريقه أخرى سيؤدى الى زياده التفاعل؟ كما يجب ان يكون هناك هدف محدد للبوست وليس زياده التفاعل بصفه عامه . بمعنى ان يتم كتابه المنشور وفى ذهن الكاتب نوع معين مستهدف من طرق التفاعل .
اليك بعض النصائح لكتابه منشورات لكل واحده من طرق تفاعل المعجبين . ويلى ذلك نصائح عامه بخصوص زياده تفاعل صفحتك.

زياده الإعجاب بمنشوراتك

عدد اللايكات او الإعجاب ليس من الشرط ان يحدث عبر كتابه منشورات يوافق عليها القارئ او تتوافق مع افكاره . احيانا يكون العكس
فاذا طرحت سؤال وانت تعرف مسبقا بأن الإجابه عليه ستكون بنعم . فإن ذلك غالبا ما سيؤدى الى الإعجاب بالبوست, وذلك على عكس اضافتك للإجابه مباشره .

مثال عملى : نحن فى الصيف وفى موسم الذهاب الى المصيف ..
الآن تخيل انك اضفت بوست الى صفحتك يقول : “اتمنى لكم جميعا ان تذهبوا الى المصيف هذه السنه” واضفت صوره جميله لشاطئ البحر فى أحد الأماكن الرائعه .
ولكن صاحب صفحه اخرى قام بكتابه : “من يتمنى لو كان فى المصيف الآن ؟” واضاف نفس الصوره التى اضفتها .

أى المنشورين سيحصل على اعجاب اكثر ؟ الإجابه معروفه

والان اليك هذه النصيحة :
زيادة الإعجاب تكمن فى التعبير عما يجول فى نفس وذهن القارئ ولكن ان لايكون ذلك بطريقه مباشره وعندها سيقوم القارئ بمحاولة القيام بعمل يؤكد به انه يشاركك الرأى ويقول لك من خلاله (انت على صواب) . واسهل شئ سيقوم به هو الضغط على زر لايك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.