شركة كوماو تقدم لك جهاز يمنحك عضلات “خارقة”


بالتأكيد تمنى أحدكم يوماً ما أثناء القيام بعمل شاق أن يكون لديه عضلات وقوى إضافية تمكنه من إنهاء العمل بأقل مجهود وأقصى سرعة ممكنة، وسرعان ما انتبه إلى أن هذه مجرد أحلام يقظة، لكنها ليست كذلك بعد الآن.

حيث قامت شركة كوماو (Comau) للتقنيات والابتكارات بصنع جهاز جديد يحمل اسم MATE وهو ما يُعد اختصاراً بمعنى الهيكل الخارجي التقني المساعد للعضلات. هذا الجهاز الجديد يقوم بلف الجسم كطبقة ثانية من الجلد مع محاكاة الحركات الديناميكية، ليكون هيكل خارجي لمختلف الاعمال الشاقة، وقد قامت الشركة بتطويره للأشخاص الذين يقومون بالكثير من الأعمال اليدوية.

ويعتمد MATE في عمله على آلية نابضة سلبية، تقوم بتوليد الطاقة بشكل ميكانيكي بالكامل دون الحاجة لأي مصدر طاقة كهربائي، في تصميم خفيف الوزن ومريح ليساعد الأشخاص على القيام بالأعمال اليدوية المختلفة مهما بلغت صعوبتها.

تم تطوير الهيكل بالتعاون مع شركة أوسور (Össur) التي تعمل في معدات تقويم العظام الخارجية، بالإضافة لشركة ايوفو (Iuvo) التابعة لمعهد الروبوتات الحيوية الإيطالي والمتخصصة في التقنيات القابلة للارتداء، وهو متاح في بحجمين مختلفين مع توفير مساعدة حركية متناسقة مع تقليل الإرهاق العضلي والقلبي، بالإضافة إلى تحسين وضعية الجسد ودقة وجود المهام المتكررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.