5 أشياء في السيو يجب أن تقوم بهم يوميا


1. عليك الكف من تعديل روابط موقعك , والتأكد من أن جميع روابط موقعك تعمل جيداً ويمكنك استخدام Screaming Frog SEO Spider Tool , عليك التأكد جيداً قبل تعديل اي موضوع اذا كان لديك نيه في تعديل الرابط  تأكد من عدم وجود روابط خلفية تشير ألية .

ويجب أن تعرف جيداً ان النتائج المرتبة علي تعديل رابط يشير عليه 100 موقع أخر هو خسارة جميع الروابط , وهذا بالطبع ليس جيداً , و يستحسن بطبيعة الحال تعديل الرابط اذا كان هذا الرابط مشار عليه من مواقع مختلفة غير مرتبط بمجال الموقع او مشار علي الموضوع من مواقع أو مواضيع غير مرتبطة  كقيام شخص مثلا بعمل موضوع عن أعتزال فنان التمثيل مثلاً ويشار علي  هذا الرابط من موقع متعلق  بالملاكمة .

2. رتب روابط موقعك , وضع الافضل أولاً دائماً و المهم أولاً أيضاً و ضع روابط موقعك في الأقسام السليمة بحيث يشير كل رابط علي رابط أخر في شكل لا يؤدي الي استنفار القاري من المعروض.

 واذا كان لديك في الصفحة أكثر من 25 رابط يفضل القيام بعمل دليل للروابط الخاصة بموقعك  وهذه بالطبع فكرة جيدة وستؤدي وبلا شك إلي قيام الأخرين بالاشارة الي رابط موقعك مما سيؤدي لحصولك علي باك لينك قوي .

 واذا قمت بنشر رابط لموقع أخر  يمكنك طلب من الموقع المشار الية رابط بحيث ينتفع كلا منكما بالروابط المتبادله .وهذا أمر مفيد جداً في السيو.

3. وافق علي طلبات تبادل  الروابط “الباك لينكس” عبر كتابة المواضيع في المواقع المختلفة القريبة الصله من موقعك . عندما تصل لك طلبات تبادل للروابط عبر كتابة مواضيع Guest Post  لا ترفض او تجعل الرفض او التكبر هو ردك الأول. بلا شك ليست كل الروابط يمكنك الموافقه عليها فهناك مواقع يجب أن ترفض التبادل معها و اذا رفضت التبادل مع موقع أخر يجب ذكر السبب لمالك الموقع من أجل ان يقوم بتحسين موقفه وموقعه معك, و اذا وافقت يجب عليك ارسال رسالة لمالك الموقع الذي يريد تبادل الروابط عبر المواضيع بالموافقة .

  مثال علي ذلك : اكتب موضوعاً يحتوي علي معلومات مهمة جداً و حصرية أضع بداخل الموضوع رابط يشير علي موقعك . بكلمة مفتاحية تريد استهدافها .

4. لا تنصت علي الأطلاق لمن يقول لك اذهب و ابحث عن منتديات تبادل الروابط و تبادل روابط موقعك من المواقع الأخري المختلفه , فتلك الفكرة من الممكن أن تؤدي بموقعك الي الهاوية وقد تصل بموقعك إلي أختفاؤة  من نتائج البحث ,

  كن علي حذر ولا تتبادل الروابط ابداً فجوجل يعتبر الروابط الناتجة عن تبادل صريح رغبة صادقة في الغش والتزيف علي محرك البحث , لذلك يقوم بطرد موقعك ويذهب به الي الساند بوكس .

 قد يقول لك أحد المهتمين بالسيو  تبادل الروابط مهم , نعم بالفعل كان مهم لكن كان ذلك منذ فترة كبيرة , اما الأن فالوضع أختلف , فالسيو القديم بلا شك يختلف عن السيو الحديث . فتبادل الروابط يكون مشروع اذا كان بكلمات مفتاحية مختلفة وفي مكان  جيد لا يوحي بأن التبادل يهدف لرفع الموقع علي الكلمه المفتاحية الواردة في الموقع .وكذلك يكون مشروعاً لو كان بوسوم مختلفة .

 5 . أخيراً عليك فحص كل ميزة في موقعك انها تعمل جيداً , لكل موقع بالطبع ميزة , و تستطيع معرفة مميزات موقعك من خلال زيارة المواضيع الحاصلة علي التعليقات الكثيرة , ويمكنك أكتشاف مميزات موقعك بنفسك و تأكد تمام التأكد من أنها تعمل جيداً لأن المحتوي المميز بلا شك سيؤدي الي حصول موقعك علي نتائج جيدة في محركات البحث .

 دائماً خد وقتك مع موقعك وتأكد أنك دائماً تفعل كل شيء كل يوم . أضف كل يوم شيء جديد تجده لأن اضافة الجديد بلا شك سيؤدي لزيارة عناكب محركات البحث لموقعك و سيؤدي لدخول موقعك في نتائج البحث علي كلمات و أوصاف مختلفة  وستزيد نسبة الروابط المشيرة علي موقعك مع مرور الوقت .

لا تقبل ابداً تبادل رابط مع موقع غير قريب ومرتبط بموقعك . لا تقبل ابداً تبادل رابط مع موقع ليست موثوق او يضع كلمات أباحية او محتوي للبالغين او كلمات بذيئة .. الخ فكر جيداً قبل ان تقبل الربط بين موقعك و مواقع الأخرين وعليك بفحص الرابط جيداً وها هي قواعد فحص الروابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.