أفضل بدائل لمحرك البحث جوجل


بدائل محرك البحث جوجل

1- Bing

محرك Bing هو ثاني أفضل محرك بحث بعد محرك البحث جوجل فهو أيضا مدعوم من مايكروسوفت وياهو وصفحته الرئيسية لها خلفية تتغير باستمرار فأحيانا تكون أماكن وأحيانا أشخاص أو حيوانات وغيرها كما وله إعلانات خاصة به ويقوم بعرض أحداث وأخبار على تلك الصفحة الرئيسية وتحديثها باستمرار بالإضافة إلى ذلك يمكن دمجه بسهولة مع حساب فيسبوك ويعمل على أجهزة Apple و windows .

2- DuckDuckGo

DuckDuckGo هو واحد من أسرع محركات البحث نموا على شبكة الإنترنت التي اكتسبت شعبيتها بسبب خططها في الحفاظ على خصوصية المستخدم فهذا المحرك يجمع نتائج البحث من المحركات الأخرى ويقدم بشكل نهائي وشخصي للمستخدم كما أنه مفتوح المصدر ويتميز بوجود إعلان واحد في الصفحة ويدعم البحث الصوتي فهو بديل رائع عن محرك البحث جوجل .

3- Yahoo! Search

ياهو في شراكة الآن مع مايكروسوفت لاستخدام نتائج بحث محرك بينغ على شبكة الإنترنت وهو الآن مدعوم بالكامل من قبل بينغ , ومحرك بحث ياهو يوفر الوصول في ما يصل إلى 38 لغة عالمية وهو الآن رسميا محرك البحث الذي يأتي مع موزيلا فايرفوكس ويوفر خصوصية أفضل لمستخدميه كما أن معلومات ياهو المالية هي ثروة من المعلومات كما به ميزة معرفة الطقس وتم دمجه مع فليكر أيضا لذا يعد أحد أفضل بدائل محرك البحث جوجل .

4- Wolfram Alpha

هذا المحرك يبدو من مظهره الأولي كمحرك خاص بمهووسي الرياضيات أو كآلة حسابية ولكنه محرك بحث رائع وجدير بالثقة فهو يقوم بعرض كل المعلومات حول الكلمة التي تبحث عنها مثال إذا بحثت عن اسم جامعة ما تظهر لك رسوم التعليم وأرقام التسجيل فيها والبيانات الأساسية وكل المعلومات المهمة .

5- Ask.com

Ask.com هو محرك سؤال وجواب بدلا من محرك البحث كامل حيث يمكنك أن تجد إجابات على مجموعة واسعة من استعلامات البحث هنا , محرك Ask.com أغلق أبوابه في البحث على الشبكة العالمية في عام 2009 وأصبح التركيز كليا على المهمة الأصلية المتمثلة في توفير مجتمع الأسئلة والأجوبة يمكنك العثور على مواضيع تتراوح بين الفن والأدب والجغرافيا والتربية والتعليم والسياسة والتكنولوجيا والعلوم وغيرها .

6- Yandex

ياندكس هي شركة مقرها روسيا تقدم خدمات بحث وغيرها وتعتبر رابع أكبر محرك بحث على الويب في العالم ومحرك البحث الرائد في روسيا على الرغم من أنها لا تحتوي على إصدار باللغة الإنجليزية المترجمة وتوفر ياندكس لمستخدميها الكثير من الخدمات مثل الصور أو مقاطع الفيديو والبريد والخرائط وهي محرك البحث الافتراضي على متصفح موزيلا فايرفوكس وأحد أفضل بدائل محرك البحث جوجل .

7- IxQuick

هذا المحرك يقوم بتخزين تفاصيل محددة للمستخدم ويسمح بالبحث عن الصور والفيديو ومع أكثر من 5.7 مليون بحث في اليوم الواحد هذه الشبكة هي واحدة من أسرع محركات البحث نموا على شبكة الإنترنت وتعتمد على 17 لغة مختلفة .

8. archive.org – محرك البحث أرشيف الإنترنت. يمكنك استخدامه لمعرفة كيف بدا موقع ما على شبكة الإنترنت منذ عام 1996. هو أداة مفيدة جدا إذا كنت ترغب في تتبع تاريخ مجال ودراسة كيف تغيرت على مر السنين.

9. Baidu.com – محرك البحث بايدو تأسس عام 2000 و هو محرك البحث الأكثر شعبية في الصين. وحصته في السوق في ازدياد مستمر ووفقا لويكيبيديا، بايدو يخدم مليار عملية بحث شهريا. وهو حاليا في الترتيب الرابع عالميا وفقا لترتيب اليكسا.

10. yandex.com – ياندكس هو محرك البحث تم إطلاقه في عام 1997. وهو واحد من أفضل محرك بحث الويب المتنامية. محرك البحث ياندكس أنشأه 3 اصدقاء وهم Arkady Volozh و Arkady Borkovsky و llya segalovich. ومحرك البحث هذا شعاره هو “محرك البحث هذا لا يتبعكم” .يستخدم محرك البحث ياندكس اكثر من 45 مليون زائر شهريا. ترتيب في اليكسا هو 2,123 عالميا وفي تقدم مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.