اهم ادوات التسويق الالكتروني للمسوقين بالعمولة


ادوات التسويق الالكتروني

ادوات التسويق الالكتروني: هي عبارة عن خدمات متخصصة تقدمها بعض المواقع للمسوقين الالكترونيين، بعضها يكون مدفوع وبعضها مجاني.
هذه الخدمات مهمة جدا في اداء المهام بصورة دقيقة وسريعة وموفرة للوقت والمجهود، للمساعدة علي النجاح وتحقيق الاهداف.

اولا اهم ادوات التسويق الالكتروني للمسوقين بالعمولة

  1. Leadpages
    تمكنك هذه الاداة من عمل صفحة هبوط رائعة ، بها الكثير من المميزات مثل التوافق مع جميع اجهزة المحمول والكمبيوتر، وسهولة التعديل بدون استخدام كود، وامكانية عمل اختبار لاكثر من اصدار من صفحة هبوط. والكثير من المميزات الاخري.
  2. voluum
    تعتبر اداة voluum هي الاداة الافضل والاشهر الخاصة بتتبع الحملات في عالم التسويق بالعمولة، وخصوصاً للمسوقين الذين يحصلون علي اعداد زوار ضخمة.
    اداة دقيقة وسهلة الاستخدام سوف تساعدك في تتبع حملاتك الاعلانية بغرض تحسينها للحصول علي افضل النتائج.
  3. mailchimp
    اداة لعمل قائمة بريدية لمن يستخدمون التسويق بالاميل. هناك خطة مجانية تعطيك تكوين قائمة بريدية من 2000 اميل، وإمكانية ارسال 120000 اميل.
  4. buffer
    تمكنك هذه الاداة من إدارة كل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة من مكان واحد، بها الكثير من الامكانيات التي تجعل التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي اسهل واسرع.
    تعطيك مكانية لادارة 3 حسابات بصورة مجانية تماما.
  5. buzzsumo
    اداة رائعة تعطيك امكانية للتعرف علي، اي الموضوعات التي اشتهرت علي مواقع التواصل الاجتماعي في وقت محدد. تمكنك من معرفة اشهر الموضوعات لاي موقع تختاره. الشيء الرائع انها تتيح الكثير من المميزات بصورة مجانية تماماً.
  6. offervault
    اداة رائعة للذين يعملون في مجال التسويق بالعمولة وخصوصا في تسويق عروض CPA. من خلال هذا الموقع تستطيع الاطلاع علي كل العروض الموجودة في شركات الافلييت. وتتعرف ايضا علي عمولة التسويق لكل عرض في كل شركة.
    سوف تساعدك هذه الاداة في اختيار شركة الافلييت الافضل لك.

ثانياً اهم ادوات التسويق الالكتروني لاصحاب المواقع

  1. Google Analytics
    اداة رائعة يقدمها جوجل لاصحاب المواقع، تستطيع من خلالها التعرف علي بيانات دقيقة لزوار موقعك. ومن ثم اتخاذ القرارات لتحسين اداء موقعك بشكل افضل.
    اداة مجانية تماما ولكنها تساوي الكثير لكل صاحب موقع، فهي تمدك بكل ماتريد معرفته عن موقعك.
    الجدير بالذكر ان هذه خدمة واحدة، من خدمات كثيرة يقدمها جوجل لاصحاب المواقع، بصورة مجانية تماماً.
  2. wordpress
    اداة مجانية تماماً تمكنك من بناء موقعك بدون الاحتياج لاي مهارات في الكود. يمكن لاي شخص بالقليل من المجهود التعامل مع ووردبريس، وعمل موقعه الخاص بكل سهولة وفي وقت قياسي.
    هذا علاوة علي الكثير من اضافات ووردبريس الرائعة ، المتاحة في متجر ووردبريس والتي تعطي موقعك الكثير من المميزات والخواص المهمة.
  3. bitly
    تمكنك هذه الاداة المجانية ايضاً من امكانية اختصار روابط موقعك، لروابط قصيرة وشكلها افضل. فيمكنك مشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي فتظهر بشكل افضل امام متابعيك.
    وتتيح ايضاً هذه الاداة الرائعة امكانية عمل تتبع وتحليل لزوار موقعك ( سوف تعطيك بيانات دقيقة عن من قاموا بالضغط علي الروابط المختصرة)
  4. semrush
    اداة SEO رائعة ، تمكنك من عمل تحليل لموقعك وللكلمات المفتاحية التي تريد استهدافها. بها الكثير من المميزات منها الحصول علي قائمة للروابط المشيرة لموقعك او مواقع المنافسين. ومعرفة صفحات موقعك التي تم ارشفتها في جوجل. والكثير من المميزات الاخري.
    الشيء الرائع في هذه الاداة رغم انها اداة مدفوعة ، إلا ان هناك الكثير من المميزات التي تتيحها بصورة مجانية.
  5. ahrefs
    واحدة من اهم واشهر ادوات السيو ايضا، بها الكثير من المميزات المتنوعة مثل التي قبلها، ولكنها رائعة بشكل خاص في تحليل الباك لينك.
    من خلالها يمكنك التعرف علي اسباب نجاح المنافسين وحذو حذوهم.
  6. siteground
    بالطبع كل صاحب موقع يحتاج لاستضافة جيدة لاستضافة موقعه، في الحقيقة هناك الكثير منشركات الاستضافة الجيدة.
    اما siteground فهي استضافة مميزة بشكل خاص وخصوصاً لمن يستخدمون منصة ووردبريس.
  7. pingdom
    هذه الاداة تمكنك من قياس سرعة موقعك، وتمدك بالعوامل التي يمكنك تحسينها لرفع سرعة موقعك. نظرا للاهمية الكبيرة التي يعطيها جوجل لسرعة تحميل المواقع ، والتي تؤثر بشدة علي خبرة الزائر في التعامل مع المواقع. لذلك تعتبر هذه الاداة في غاية الاهمية.

وبالطبع هناك الكثير من الادوات الاخري المهمة لكل من يعملون علي او يمتلكون موقع ويب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.