أفضل مواقع عربية للعمل الحر عبر الإنترنت


مواقع العمل الحر العربية بدأت بالزيادة والإنتشار فى الوقت الحالى وعددها فى ازدياد مستمر.
ومن هنا تستطيع أن تتعرف اكثر على أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت

والمواقع تنقسم الى نوعين :

  • بيع الخدمات
  • انجاز المهمات والمشاريع

اولا مواقع بيع الخدمات

عباره عن سوق يأتى اليه من يستطيع تقديم خدمات ليبيعها فيعرض خدمته ويحدد سعره ثم ينتظر من يطلب منه هذه الخدمه. وبعد أن يقوم بها يأخذ مستحقاته الماليه .

مواقع بيع الخدمات المصغرة مناسبة جدا للمبتدئ وغير المتخصص ومن لديهم خدمات متنوعة غير محددة بمجال معين وأيضا الذين ليس لديهم خبره سابقه كبيرة فى المجال الذى يعملون به.

وتستطيع ان تستلم ارباحك من هذه المواقع عن طريق الباى بال وبعضها يوجد به امكانيه الاستلام عن طريق الوسطاء والبعض الآخر أيضا توجد به امكانيه استلام الارباح عن طريق فودافون كاش والبريد المصرى للمقيمين فى جمهوريه مصر العربيه .

ثانيا مواقع انجاز المهمات والمشاريع

فى هذا النوع من مواقع العمل الحر عبر الانترنت يأتى أولا المشترى ( الجهة التى تحتاج الى الخدمة ) وتنشر على الموقع طلبها وتقوم بتحديد احتياجتها وشروط التى يجب ان تتوفر فيمن يقدم لها الخدمه ومتوسط السعر. ثم تنتظر ان يتقدم اليها مقدمى الخدمات القادرين على العمل واتمام المهمه Task المطلوبه ثم تختار منهم الأفضل وبعد ان ينتهوا من تقديم الخدمه تدفع لهم نظير عملهم.

وإليكم أهم مواقع بيع الخدمات المصغره العربيه :

  1. خمسات
    khamsat.com
    أكبر موقع عربى لبيع الخدمات المصغرة حاليا بلا منازع.أنشئ فى البدايه على يد المدون الرائع رؤوف شبايك وتمتلكه حاليا شركة حسوب الرائده فى مجال إعلانات الانترنت العربية. يمتاز بأنه سوق ضخم من حيث عدد البائعين والمشترين. يعيبه عدم المرونه وثبات سعر الخدمه المباعه بخمسه دولارات ومضاعفاتها وتم تحديثه منذ فتره بحيث اصبح بامكانك تقديم اضافات اختياريه ملحقه بالخدمه يمكن للمشترى الحصول عليها مقابل مبلغ اضافى .
  2. أى خدمة
    ikhedmah.com
    من المواقع القليله فى هذا المجال التى يمكن ان تصبح منافس جيد لخمسات
    عدد المستخدمين وعمليات شراء الخدمات منه قفزت قفزه كبيره مؤخرا ومازال يشهد تطور سريع. وتستطيع ان تشعر بحرص إداره الموقع على تطويره والارتقاء به.

والمواقع السابقة هى الأفضل من بين مواقع بيع الخدمات المصغرة العربية حاليا.
واليك باقى قائمه مواقع العمل أون لاين عن طريق بيع الخدمات المصغرة مرتبة تنازليا لكن تبقى انت الحكم فى تحديد الأفضل والانسب أليك.

  1. كله بخمسه
    allbyfive.com
  2. تاجر
    tajerr.com
  3. خمس خمسات
    khamskhamsat.com
  4. خدمتى 
    khdemti.ma   (لمتابعينا من المغرب العربي خصوصا ومن يجيدون اللغة الفرنسية عموما)
  5. فايفر العربى
    fiverralarab.com
  6. خدمتى.كوم
    khdemti.com
  7. كفيل
    https://kafiil.com

وأهم مواقع العمل الحر العربية بأسلوب اتمام المهمات والمشاريع هى :

  1.  مستقل
    mostaql.com
    كالعاده شركه حسوب بلا منافس تقريبا تتصدر مجال العمل من خلال الانترنت فى مواقع اتمام المهمات والمشاريع بموقعها الرائع مستقل. حوالى ثلاثه وتسعون الفا من الفرى لانس العرب فى جميع التخصصات جاهزون لاتمام اى مهمه او مشروع. هذا معناه ان اى صاحب عمل يريد اتمامه من خلال الانترنت سيكون مستقل هو مقصده الأول.
  2. شغل اون لاين
    shoghlonline.com
  3. فرى لانس مى
    freelanceme.net
  4. كروة
    krwah.com
  5. نبش
    nabbesh.com

هذا النوع يصلح أكثر للمتخصصين الذين لديهم خبرة جيده فى القيام بعملهم.
يعيبه أحيانا قلة عدد الأعمال المعروضه خصوصا اذا كنت تعمل فى مجال ليس عليه طلب كبير.
ولكى تنجح فى مواقع العمل الحر أو المستقل التى تعمل بهذا الاسلوب تحتاج الى ان تهتم بإظهار ملفك الشخصى على الموقع فى افضل صورة وتبرز فيه جميع خبراتك وقدراتك وأهم اعمالك السابقه حيث يساعد ذلك فى ان يقع عليك اخيتار اصحاب العمل او الشركات التى تطلب هذه المهمات والمشاريع.

8 thoughts on “أفضل مواقع عربية للعمل الحر عبر الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.